:: منتدى شبابنا ::

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير


    مذبحة لطلاب الثانوية.. امتحان التفاضل الصدمة والرعب

    شاطر
    avatar
    tito
    فريق اول
    فريق اول

    ذكر
    عدد الرسائل : 2103
    السٌّمعَة : 2
    نقاط : 169
    تاريخ التسجيل : 11/05/2008

    مذبحة لطلاب الثانوية.. امتحان التفاضل الصدمة والرعب

    مُساهمة من طرف tito في الأربعاء يونيو 11, 2008 10:45 am

    أكد طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة أنهم تعرضوا لمذبحة في امتحان مادة التفاضل والتكامل يوم الثلاثاء، فيما شهدت لجان الامتحانات انهيارات جماعية للطلبة وموجات من البكاء والصراخ بين الأبناء وأولياء امورهم.

    وخرج الطلاب من اللجان وهم في حالة ذهول ويسيطر عليهم الشعور باليأس من استكمال الامتحان في باقي المواد.

    وطالب أولياء الأمور بتدخل وزير التربية والتعليم لإنقاذ أبنائهم وبناتهم والبحث عن حل عملي لمشكلتهم في التفاضل والتكامل التي تسببت في ضياع كثير من الدرجات.

    وشهدت جميع اللجان علي مستوي الجمهورية شكاوي عديدة من صعوبة أسئلة التفاضل والتكامل، وأجمع آلاف الطلاب علي أن الأسئلة غاية في الصعوبة وتكاد تكون تعجيزية، مشيرين إلي أن أفكار الاسئلة كانت غريبة.

    وأكدوا صعوبة السؤال الإجباري، معتبرين أنه كان موجهًا للطالب المتميز، فيما جاءت العديد من الجزئيات جديدة عليهم مثل الجزئية (أ)، والسؤال ثانيا بالكامل.

    وقالوا ان الامتحان صادم وغير مألوف، ولا يستطيع الطالب المتميز الإجابة عنه في 4 ساعات وليس ساعتين، وأن الأسئلة لا يوجد مشابه لها بنماذج الوزارة.

    وأكد عدد كبير من مدرسي المادة صعوبة الأسئلة وطولها وغموض كثير من نقاطها‏ وعدم قدرة المدرسين انفسهم على حلها في الوقت المخصص للامتحان.

    وأوضحوا في حوارات اجراها معهم مصراوي أنهم دربوا تلاميذهم علي حل جميع امتحانات الأعوام السابقة في المراجعات النهائية لكنهم لم يصادفوا امتحانات بهذه الصعوبة‏.‏

    وقال الاستاذ عطالله السيد (46 عاما) مدرس أول مادة الرياضيات بمدرسة أم الابطال الثانوية للغات بالهرم لمصراوي انه لم يشاهد امتحانا بهذه الصعوبة منذ سنوات طويلة.

    وأكد ان الامتحان جاء بطريقة غريبة لم يعتادها المدرسون ولا الطلاب خلال مراجعتهم للامتحانات التي اتت خلال السنوات الماضية، رغم انها لم تخرج عن المنهج.

    وقال: جميع اسئلة الامتحان غير مباشرة وتحتاج إلى تفكير طويل حتى ان الوقت المخصص للامتحان لا يكفي إلا لحل سؤالين فقط من الخمسة المطالب الطلبة بالاجابة عنهم.

    واضاف: نحن كمدرسين ندرب الطلاب على الاجابة عن بعض الاسئلة التي تبين قدرات المتميزين منهم ومن لمعروف ان هذه الاسئلة لا تزيد عن سؤال واحد في الامتحان كله، امام امتحان التفاضل الذي صدم الطلاب فكانت جميع اسئلة فوق مستوى الطالب المتميز.

    من جانبه قرر الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم تصحيح عينة عشوائية عاجلة من كراسات الإجابة لطلاب الصف الثالث الثانوي في التفاضل والتكامل للوقوف علي حقيقة الشكوي التي صدرت من الطلاب، يتم بناء علي نتيجة العينة اتخاذ القرار النهائي بشأن أعمال التصحيح للمادة التي تبدأ يوم الأحد.

    وعلي الجانب الآخر أكد الدكتور رضا أبو سريع‏ رئيس عام امتحانات الثانوية العامة‏ أنه لا يستطيع اتخاذ أي إجراء بناء علي شكاوي الطلاب وأن كل الإجراءات ستتحدد بعد نتيجة تصحيح العينة العشوائية التي تمثل 5% من عدد الطلاب للتأكد من مدي صعوبة الامتحان‏.‏

    وأوضح لوكالة انباء الشرق الاوسط أنه إذا أثبتت نتيجة التصحيح صعوبة الأسئلة‏ فسوف يتم اتخاذ عدد من الإجراءات في مصلحة الطلاب‏ سواء بإعادة توزيع الدرجات علي الأسئلة‏ أو حذف فقرات منها‏ ما إذا كانت نتيجة العينة جيدة وفي مصلحة العدد الأكبر من الطلاب‏ فسيتم التصحيح مباشرة‏.‏

    وطوال يوم الثلاثاء تقابل مصراوي مع كثير من الطلبة والمدرسين واولياء الامور الذين أجمعوا على صعوبة الامتحان بشكل غير مسبوق.

    وفي المقابل، قال تقرير لجنة تقييم الورقة الامتحانية، الصادر عن الوزارة إن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة عن 70% من الأسئلة، وفوق المتوسط يجيب عن 90%، والمتميز يجيب عن 100% من الأسئلة، وأن الزمن ساعتان، بواقع نصف ساعة لكل سؤال وهو كاف للإجابة والمراجعة.

    وأضاف التقرير أن الورقة الامتحانية كانت خالية من الأخطاء العلمية والفنية والمطبعية، وكذلك التراجم للغات الإنجليزية والفرنسية، والألمانية، وجاء الامتحان مطابقًا لمواصفات الورقة الامتحانية ويقيس مستويات«التذكر - الفهم - التطبيق - حل المشكلات.

    وقال محمد الكرارتي، رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية، إن امتحان التفاضل والتكامل يعد ضربة لمدرسي الدروس الخصوصية، من حيث السهولة، وأكد أن الصيغ الرياضية للأسئلة كانت خالية من التعقيد وموجهة لجميع الطلاب، والأسئلة غطت جميع موضوعات المنهج الدراسي ومن محتوي الكتاب المدرسي
    avatar
    maged
    مقدم
    مقدم

    ذكر
    عدد الرسائل : 307
    العمر : 39
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 15/05/2008

    رد: مذبحة لطلاب الثانوية.. امتحان التفاضل الصدمة والرعب

    مُساهمة من طرف maged في الأربعاء يونيو 11, 2008 10:49 am

    فعلا انا سمعت ان الامتحان كان صعب جدا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 4:42 am