:: منتدى شبابنا ::

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير


    اعترافات بتسريب أسئلة الثانوية لأبناء المسئولين طوال ‏3‏ سنوات .. ومبارك يتابع الأزمة

    شاطر
    avatar
    tito
    فريق اول
    فريق اول

    ذكر
    عدد الرسائل : 2103
    السٌّمعَة : 2
    نقاط : 169
    تاريخ التسجيل : 11/05/2008

    اعترافات بتسريب أسئلة الثانوية لأبناء المسئولين طوال ‏3‏ سنوات .. ومبارك يتابع الأزمة

    مُساهمة من طرف tito في الإثنين يونيو 16, 2008 2:47 pm

    استعرض النائب العام الاحد النتائج الأولية لتحقيقات نيابة المنيا الكلية في واقعة تسريب امتحانات بعض مواد الثانوية العامة‏.‏

    وتم ضبط عدد من المتهمين في تلك القضية وأمرت النيابة بحبسهم احتياطيا لحين استكمال التحقيقات.
    وأمرت النيابة بطلب تحريات ادارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة‏.‏
    وكانت تحقيقات نيابة المنيا في واقعة تسرب أسئلة مادة التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولي للثانوية العامة قد كشفت عن مفاجأة من العيار الثقيل حيث اعترف المتهم الجديد إبراهيم أحمد عبدالمجيد الطالب بمعهد الخدمة الاجتماعية بسوهاج بحصوله علي أسئلة الامتحانات طوال العامين الماضيين‏ والعام الحالي من بنات عضو بمجلس الشعب عن أحد مراكز المحافظة‏.‏
    وأرجع المتهم عدم كشف عمليات التسريب في العامين الماضيين إلي توزيع الأسئلة علي الأقارب وأصحاب النفوذ علي نطاق محدود جدا‏ بينما حاول المتهم تحقيق الاستفادة المالية العام الحالي من خلال بيع الأسئلة‏.‏
    وأرشد المتهم عن الشخص الذي كان يسلم الأسئلة لبنات عضو مجلس الشعب‏ حيث تبين أنه يدعي أيمن ربيع‏ ويعمل موظفا بشركة الكهرباء وانه اعتاد علي تسريب الامتحانات بالتعاون مع هذا الموظف علي مدار السنوات الثلاث الماضية!!.
    وقد هرب ربيع من المنيا عقب اكتشاف واقعة تسريب الأسئلة‏ وأمرت النيابة بضبطه وإحضاره‏ بينما أمرت بحبس المتهم الجديد إبراهيم أحمد عبدالمجيد‏.‏
    وقالت صحيفة الأهرام ان النيابة أرجأت استدعاء عدد من طلاب الثانوية العامة الذين قاموا بشراء الأسئلة المتسربة لحين انتهاء الامتحانات‏.
    واكدت أن من بين الطلاب عددا كبيرا من أبناء ضباط الشرطة‏.‏
    وقد بدأت لجنة التعليم بمجلس الشعب في مناقشة وقائع تسريب الامتحانات‏.‏
    وخرجت بعض اللجان عن السيطرة‏ خاصة لجان المنازل بالإسكندرية‏ وكفر الشيخ‏ والقاهرة‏ وحدثت مناوشات بين الطلبة والمدرسين‏.‏
    وأدي طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الاحد امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية‏ ولم تتلق غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم أي شكوي من صعوبة الأسئلة أو وجود أخطاء‏.‏
    وقالت صحيفة المصري اليوم ان د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم قرر تكليف حسن الشيخ المشرف علي مكتب الوزير للمتابعة بتولي اعمال امتحانات الثانوية العامة بالمنيا وتشمل الاشراف علي مراكز توزيع الاسئلة وسير الامتحانات.
    كما قررالوزير قصر مهام احمد بهاء الدين وكيل الوزارة بالمنيا علي الاشراف علي امتحانات الدبلومات الفنية.
    واكد الجمل ان الوزارة في انتظار قرار النائب العام حول واقعة تسرب الامتحانات بالمنيا وايضا تصحيح اوراق اجابات الطلاب لاتخاذ القرار القانوني المناسب وبما لا يضر بمصالح الطلاب.

    الرئاسة تتابع الازمة
    وأكدت مصادر مطلعة أن رئاسة الجمهورية تتابع ما أثير بشأن تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، حيث قالت المصادر إن جهات سيادية وأجهزة أمنية سترفع تقارير حول حقائق وقائع التسريب للرئاسة، وستحدد فيها المسؤولين عما حدث.
    وأكدت المصادر أن هذه التقارير سيتم رفعها عقب نهاية التحقيقات التي تجري حالياً بمعرفة النيابة العامة، واصفة واقعة التسريب بأنها خطأ جسيم.
    وأحال المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، البلاغات التي تقدم بها عدد كبير من الإعلاميين والمحامين وأولياء أمور طلاب الثانوية العامة إلي النيابة العامة في المنيا، والتي تجري تحقيقاتها في وقائع تسرب أسئلة الامتحانات قبل بدء اللجان.
    وقررت النيابة بدء التحقيقات في تلك البلاغات، وطلبت من مكتب النائب العام الأوراق والمستندات التي تقدم بها المبلغون.‏

    واستمعت النيابة العامة إلى أقوال احد الصحفيين بجريدة الاهرام فى البلاغ المقدم منه بشأن وصول نموذج امتحان مادة اللغة الانجليزية للثانوية العامة لمرحلة ومادة اللغة الفرنسية للثانوية الازهرية.

    وكشفت التحقيقات ان تلك النماذج وردت اليه عن طريق احد الفاكسات من محافظة المنيا في يوم 14 يونيو بعد بدء الامتحان في تلك المادتين بحوالي ساعة تقريبا.

    وقد أكد المختصون بالتعليم الازهري في محافظة المنيا عدم تسرب نماذج امتحان مادة اللغة الفرنسية قبل بداية الامتحان وأن وجود احد النماذج بعد بداية الامتحان بساعة تقريبا أن صح لا مخالفة فيه للقانون.

    المصدر: صحيفتا الاهرام والمصري اليوم + محرر مصراوي

    هادى
    صول
    صول

    ذكر
    عدد الرسائل : 25
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 20/05/2008

    رد: اعترافات بتسريب أسئلة الثانوية لأبناء المسئولين طوال ‏3‏ سنوات .. ومبارك يتابع الأزمة

    مُساهمة من طرف هادى في الإثنين يونيو 16, 2008 6:13 pm

    موضوع جميل يباشا
    شكرا على الاخبار
    ابناء لمسؤولين لازم يدخلو الامتحانات ومعاهم الاجابة النموزجيه
    امال الفقراء هما اللى هينجحوا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 4:44 am