:: منتدى شبابنا ::

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير


    ليبيا تهدد سويسرا لاحتجازها نجل القذافي

    شاطر
    avatar
    Admin
    رئيس المنتدى
    رئيس المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 796
    العمر : 32
    الموقع : http://egydo.yoo7.com
    العمل/الترفيه : archeologist
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 1825
    تاريخ التسجيل : 05/05/2008

    ليبيا تهدد سويسرا لاحتجازها نجل القذافي

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يوليو 25, 2008 10:22 am

    هددت ليبيا سويسرا بتدابير مضادة بعد أن احتجزت الشرطة السويسرية نجل الرئيس الليبي معمر القذافي "هنيبعل" لمدة يومين في جنيف، بينما أعلنت برن أن ليبيا بدأت تطبق تدابير "ثأرية" ضدها منذ أيام.
    وكان "هنيبعل القذافي" وزوجته ألقيا القبض عليهما منذ أسبوع في فندق بجنيف، إثر شكوى تقدم بها خادمان (تونسية ومغربي) متهمين إياهما بالتعرض لهما بالضرب. وتم دفع مبلغ 200 ألف فرنك سويسري كفالة للإفراج عن هنيبعل القذافي و300 ألف فرنك للإفراج عن زوجته.
    وطالبت طرابلس السلطات السويسرية بتقديم اعتذار رسمي تحت طائلة اتخاذ تدابير مضادة، قد يكون أحدها وقف تزويد سويسرا بالنفط - حسب تصريح مسئول في حركة اللجان الثورية -
    وقال المسئول إن من بين التدابير التي قد تلجأ إليها ليبيا أيضا قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد الشركات السويسرية من أراضيها.
    من جهة أخرى، تظاهر نحو 200 شخص أمام السفارة السويسرية في طرابلس تنديدا بالتصرف السلطات السويسرية ضد "هنيبعل القذافي".
    وسلم المتظاهرون السفير السويسري بيانا موقعا من حركة اللجان الثورية، أنذر سويسرا بإجراءات حاسمة تجاهها وتجاه مصالحها وعلاقاتها مع الجماهيرية العظمى.
    وقال البيان "ستكون بداية لعمل ثوري جماهيري محلي وعالمي تحرض عليه وتقوده حركة اللجان الثورية تجاه مصالح الحكومة السويسرية وعلاقاتها مع الجماهيرية، والدول الإفريقية، والعربية، والإسلامية، والدول الصديقة والحليفة في كل أنحاء العالم، إذا لم تعتذر الحكومة السويسرية رسميا". وأعلن منظمو المظاهرة أن مظاهرة أخرى ستنظم أمام السفارة الخميس.
    من جانبه، قال السفير السويسري في طرابلس دانيال فون مورالت - في تصريح للصحافيين ولممثلين عن حركة اللجان الثورية - إن بلاده لم تسع في أي لحظة إلى جرح مشاعر الشعب الليبي.
    وأكد وصول وفد سويسري إلى طرابلس في محاولة لتهدئة التوتر بين البلدين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 25, 2018 4:55 am