:: منتدى شبابنا ::

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير


    اتفاق لتبادل القمح الأوكرانى بالغاز المصرى

    شاطر
    avatar
    love@egypt
    اركان حرب
    اركان حرب

    ذكر
    عدد الرسائل : 3141
    العمر : 28
    الموقع : بتنا
    العمل/الترفيه : بخنق في زميلي وبشارك في المنتدي
    المزاج : يعني شويه كده وشويه كده
    السٌّمعَة : 4
    نقاط : 147
    تاريخ التسجيل : 09/05/2008

    اتفاق لتبادل القمح الأوكرانى بالغاز المصرى

    مُساهمة من طرف love@egypt في الإثنين سبتمبر 08, 2008 12:17 pm

    حجم التبادل التجارى بين مصر وأوكرانيا العام الماضى مليار جنيه

    أعلن مسئول أوكرانى، أن حكومة دولته تتفاوض حاليا مع مصر للوصول لاتفاق لتبادل القمح الأوكرانى بالغاز الطبيعى المصرى، الذى يتم تصديره من خلال خط الأنابيب الذى يمر عبر سوريا وتركيا، وصولا لمنطقة البلقان.

    وأشاد فاليرى جريجوراش رئيس البعثة التجارية الأوكرانية بالقاهرة بالتعاون الاقتصادى بين مصر وبلاده، مشيرا إلى المباحثات التى تجرى بين البلدين لإنشاء مصنع لإنتاج الجرارات والمعدات الزراعية فى مصر.

    تصدرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية تصريحات المسئول الأوكرانى، التى أعلنت عن اهتمام دولته بمد جسور التعاون مع مصر فى مجال الطاقة النووية والكهرباء، نظرا لخبرة أوكرانيا فى هذا المجال لاعتمادها على الطاقة النووية فى إنتاج 50 % من طاقتها.

    قد بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وأوكرانيا خلال العام الماضى مليار دولار، وسجل 727 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالى بارتفاع نسبته 150%، وبارتفاع بنسبة 180% للصادرات المصرية، مقارنة بنفس الفترة من 2007.

    يشار إلى أن منتجات الحديد والصلب تستحوذ على 70% من الواردات الأوكرانية لمصر، إلى جانب الحبوب " قمح وذرة"، وزيوت عباد الشمس والأسمدة الآزوتية، فى حين جاءت الفاكهة والخضروات على رأس الصادرات المصرية لأوكرانيا، إلى جانب الأدوية بعد أن توقفت مصر عن تصدير الأرز منذ أبريل

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 20, 2018 8:58 am