:: منتدى شبابنا ::

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير


    قرب رحيل الماوس والكيبورد .. ابتكار نسخة "ويندوز" تعمل باللمس

    شاطر
    avatar
    eed
    مشرف برتبة ( وزير )
    مشرف برتبة  ( وزير )

    ذكر
    عدد الرسائل : 2070
    العمر : 46
    الموقع : القليوبية
    العمل/الترفيه : فنى
    السٌّمعَة : 8
    نقاط : 655
    تاريخ التسجيل : 10/05/2008

    بطاقة الشخصية
    الاسم ثلاثى: النشاط
    العمر :

    قرب رحيل الماوس والكيبورد .. ابتكار نسخة "ويندوز" تعمل باللمس

    مُساهمة من طرف eed في الخميس ديسمبر 11, 2008 5:06 pm


    مع حلول عام 2010 سوف يصبح الناس قادرين علي تحريك ما يوجد علي أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم من خلال لمس الشاشة بأصابعهم كما ذكرت مايكروسوفت.

    ووفقًا لما ذكره تقرير القسم التكنولوجي بصحيفة "التايمز" البريطانية فإن مايكروسوفت قررت وضع نهاية لاستخدام الفارة (الماوس) بظهور أحدث نظام تشغيل للكمبيوتر والذي يعتمد علي فكرة ونجاح نظام التشغيل المنافس لشركة آبل و الذي يعمل بشاشة اللمس.

    حيث ان نظام ويندوز7 سوف يساعد مستخدمي الكمبيوتر الشخصي علي العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفارة، مما يشير إلي أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفارة ولوحة المفاتيح قد قارب علي نهايته. ولكن بعض النقاد يقولون بأن شركة مايكروسوفت مازالت بعيدة عن تطبيق واستبدال النظام الحالي لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل منذ اكتشافه بواسطة باحثي شركة زيروكس خلال فترة السبعينيات من القرن العشرين.

    ومن غير الواضح إلي أي مدي سوف يقبل العاملون في المكاتب ومستخدمي الكمبيوتر في المنازل بفكرة التخلي عن مهارات الكتابة التي تعلموها ويقررون البدء في التعامل مع الصور الموجودة علي شاشة كبيرة للكمبيوتر.

    ويقول بيل غيتس، رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت في مؤتمر عقد في كاليفورنيا هذا الأسبوع : إن الطريقة التي تتعامل بها مع نظام التشغيل سوف تتغير بشكل كبير. ففي الوقت الحالي يعتمد التعامل مع نظام التشغيل علي استخدام كل من الفارة ولوحة المفاتيح. ولكن من المتوقع أن يتعامل المستخدمون مع نظام التشغيل المرتقب من خلال التحدث ومن خلال استخدام قلم بالإضافة إلي التقبيل كوسائل للتعامل مع الكمبيوتر.

    ولكن روبرتا كوزا، المحللة المعروفة تقول: إن استخدام عملية اللمس مع التليفونات المحمولة قد يكون شيئا مفيدا في تنفيذ المهام بسهولة وسرعة ، ولكن مع الكمبيوتر فهذا سيتطلب منك أن ترفع ذراعيك في كل مرة للتعامل مع الكمبيوتر من خلال شاشة عرضها 17 بوصة مما يجعل الأمر صعبا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 21, 2018 7:36 pm