:: منتدى شبابنا ::

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير


    الجبلي : التاميفلو سينتج محليا بسعر 75 جنيها للعبوة

    شاطر
    avatar
    marwa
    نقيب
    نقيب

    عدد الرسائل : 102
    السٌّمعَة : 7
    نقاط : 115
    تاريخ التسجيل : 15/05/2008

    الجبلي : التاميفلو سينتج محليا بسعر 75 جنيها للعبوة

    مُساهمة من طرف marwa في الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 7:08 am



    أكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أنه سيتم السماح لشركات الأدوية بإنتاج عقار ( التاميفلو ) فى حدود 75 جنيها, كما سيسمح للقطاع الخاص باستيراد الأمصال إذا تمكنوا من الحصول عليها من الشركات المنتجة لها.

    وأوضح وزير الصحة أن الأشخاص الذين يتم إجراء التحاليل لهم هم أشخاص لديهم عامل خطورة كبيرة مثل مرضى الأمراض الصدرية المزمنة والكلى والقلب ومرضى ضعف المناعة وغيرهم, حيث إنهم يتعرضون لمضاعفات خطيرة عند إصابتهم بفيروس المعروف عالميا بإنفلونزا الخنازير.
    مؤكدا أن الأشخاص الآخرين يحتاجون إلى الراحة ومخفضات الحرارة بالمنزل وفى حالة عدم شفاء المريض خلال ثلاثة أيام وعدم انخفاض درجة حرارته وحدثت له صعوبة فى التنفس يجب أن يذهب للمستشفى لإعطائه عقار التاميفلو بجرعات إضافية ومضادات حيوية وغيرها.
    وأضاف الجبلى - فى مؤتمر تطوير الخدمات الصحية السادس بمدينة شرم الشيخ والذى تم اختتام أعماله مساء الإثنين - أن آخر تقارير منظمة الصحة العالمية أوضحت أن فترة حضانة المرض لا تتجاوز ثلاثة أيام وبعدها تظهر أعراض الإصابة بإنفلونزا الخنازير.
    وأكد وزير الصحة أن الموقف بالنسبة لفيروس ( ايه اتش 1 ايه 1 ) مستقر ومن المحتمل تزايد أعداد الإصابات.
    وأشار الدكتور الجبلى إلى أن أحدث بيانات من منظمة الصحة العالمية أوضحت أن أكثر الفئات عرضة للاصابة هم الحوامل والأطفال أقل من عامين وأن 99 % من الحالات التى تتمتع بصحة جيدة يمكن علاجها فى المنزل بالراحة التامة وأخذ مخفضات للحرارة. محذرا من عدم استخدام الأسبرين كمخفض للحرارة للفئات الأقل من 18 عاما, ومشيرا إلى أن التطعيم هو الوسيلة الوحيدة والآمنة للوقاية من المرض.
    وأكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أن التحاليل لفيروس يتم إجراؤها بالمجان فى وزارة الصحة وأيضا مازال يتم صرف عقار التاميفلو بالمجان للأشخاص الذين يحتاجونه وبأى كمية.
    مشيرا إلى أن السماح للمعامل الخاصة بإجراء التحاليل جاء للتخفيف على المواطنين وللقادرين, حيث تم وضع الاشتراطات اللازمة وتحديد السعر التحليل ب`800 جنيه.
    وحذر وزير الصحة من أية عملية نصب أو تجاوزات يمكن أن تحدث, حيث يمكن للوزارة إلغاء الموافقات التى أعطتها لهذه المعامل فى أى وقت.
    مؤكدا أنه يتم إرسال نتائج التحاليل إلى وزارة الصحة خلال 24 ساعة ومن حق الوزارة إجراء التفتيش المفاجىء على المعامل التى حصلت على موافقات, وأن يتم تغيير سعر التحاليل فى حالة حصول المعامل على الكواشف التى تستخدم فى إجراء التحاليل بأسعار أقل.
    وأعلن أنه تم تحويل الطبيب الذى أصدر شهادة مزورة لحاج من محافظة الشرقية تفيد بأنه خال من الأمراض المعدية وأصيب بغيوبة كبداية إلى النيابة العامة.
    كان مؤتمر تطوير الخدمات الصحية قد بدأ أعماله أمس بمدينة شرم الشيخ وشهده جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى واستمر يومين وناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير الخدمات الصحية فى مصر, وخاصة تطوير نظام التأمين الصحة الاجتماعى الجديد
    avatar
    v i p
    مشرف برتبة (وكيل وزارة)
    مشرف برتبة (وكيل وزارة)

    ذكر
    عدد الرسائل : 284
    العمر : 27
    الموقع : في كل مكان هتلاقيني
    العمل/الترفيه : لسه بعد الشر عني
    المزاج : مش بشرب حاجه والله
    السٌّمعَة : 2
    نقاط : 476
    تاريخ التسجيل : 14/11/2009

    بطاقة الشخصية
    الاسم ثلاثى: النشاط
    العمر :

    رد: الجبلي : التاميفلو سينتج محليا بسعر 75 جنيها للعبوة

    مُساهمة من طرف v i p في الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 10:28 am

    ربنا يستر وميتبعش ب 175
    مش بخمسه وسبعين

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 20, 2018 9:05 am