:: منتدى شبابنا ::

البريد الإلكتروني 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا البريد الإلكتروني 829894
ادارة المنتدي البريد الإلكتروني 103798


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

:: منتدى شبابنا ::

البريد الإلكتروني 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا البريد الإلكتروني 829894
ادارة المنتدي البريد الإلكتروني 103798

:: منتدى شبابنا ::

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير

مواضيع مماثلة


    3 مشترك

      البريد الإلكتروني

      new_star174
      new_star174
      عميد
      عميد


      ذكر
      عدد الرسائل : 769
      العمر : 39
      الموقع : مصر
      العمل/الترفيه : صاحب شركة كمبيوتر
      السٌّمعَة : 3
      نقاط : 21
      تاريخ التسجيل : 07/05/2008

      البريد الإلكتروني Empty البريد الإلكتروني

      مُساهمة من طرف new_star174 السبت مايو 10, 2008 6:27 pm

      حول البرنامج

      برنامج الآوت لوك اكسبرس هو أحد إنجازات شركة ميكروسوفت العملاقة و الرائدة في مجال البرمجيات .
      هذا البرنامج هو برنامج خدمي يقوم بإنزال الرسائل من الخادم "Server" إلى جهازك لكي تقرأها بعد إقفال الخط عن الإنترنت، فهو إذن يوفر عليك الوقت والمال.
      تخيل أن لك ثلاثة عناوين بريدية وتود أن تتفحصها، بدون هذا البرنامج ستضطر إلى الدخول على كل حساب والإطلاع على الرسائل ومن ثم الخروج والدخول على الحساب الآخر؛ تخيل الوقت المهدر الذي ستقضيه لعمل ذلك!؟
      هذا البرنامج يقوم بالدخول إلى حسابك بالنيابة عنك ثم تحميل الرسائل إلى جهازك، وبعد الإنتهاء تغلق الإنترنت وتتطلع على الرسائل Smile
      وكذلك يستخدم البرنامج في إرسال الرسائل وتبادل مجموعات الأخبار.
      يأتي البرنامج غالباً مرفقاً مع برنامج متصفح الإنترنت اكسبلورر ويمكنك استخدامه من خارج برنامج المتصفح .


      وهذا البرنامج يستخدم ما يسمى "بوتوكول" لتبادل نقل الرسائل وهناك نوعان من البروتوكولات هما:
      pop3: وهو إختصار "Post Office Protocol" ويستخدم لجلب الرسائل من بريدك إلى جهازك.
      smtp: وهو اختصار "Sample Message Transfer Protocol" وهو خاص بإرسال الرسائل بتوسيط حساب البريد الخاص بك.
      وليس كل مواقع البريد الإلكتروني توفر هذان البروتوكولان!
      ملاحظة: جميع الشركات المزودة بالإنترنت والتي تقد بريد مجاني مع كل اشتراك توفر هذه الخدمة، أما مواقع البريد المجاني فبعضها يقدم هذه الخدمة، مثل Yahoo ومكتوب.



      جهز الاوت لوك اكسبريس لتتلقى عليه بريدك المجاني

      في حال وجود بريد لك مع:

      الياهو, او الفلاش ميل, او السوفت هوم نت, او الهوت ميل, او هوت بوب, او UK2.net, او تيلي بوت, او crosswinds, او مكتوب, او polbox , او myrealbox .

      فاقرأ ما يلي من الاعدادات, والا فاعتبر ما تقدم من حديث هو من باب المعلومات العامة, اذ ان الاعدادات لا تنطبق الا عليها.

      الاعدادات:

      ومن عناصر ;tools===> من القوائم اختر ادوات gt شغل برنامج الاوت لوك اكسبرس 5ACCOUNTS&==5الادوات اختر حسابات

      ADD:MAIL ومن الحسابات اختر اضافة بريد

      ستفتح لك لوحة تطلب منك اختيارالاسم الذي ترغب ان يظهر بريدك به اكتب اسمك او رمزك باللغة الانجليزية, ليس شرطا ان تكتب معرف البريد ثم التالي

      في هذه اللوحة اكتب بريدك مثلا:

      yourname@yahoo.com

      yourname@hotmail.com

      yourname@naseej.net

      ثم اختر التالي لتظهر لك لوحة بها المعلومات التالية وهي اهم خطوة بل هي التي تختلف من بريد الى آخر اما بقية الخطوات فهي متشابهة في كل اعداد.

      هذه اللوحة تكون بشكل افتراضي على بروتوكول البوب, وتطلب منك ادخال المعلومات التالية في الفراغ المقابل لكل منهما

      INCOMING MAILPOP3

      OUTGOING MAILSMTP

      بالنسبة لبريد الياهو تدخل المعلومات التالية على التوالي

      POP.MAIL.YAHOO.COM

      SMTP.MAIL.YAHOO.COM

      بريد الفلاش ميل:

      ملقم البريد الوارد: mail.flashmail.com

      ملقم البريد الصادر: mail.flashmail.com

      بريد السوفت هوم:

      ملقم البريد الوارد: pop.softhome.net

      ملقم البريد الصادر: smtp.softhome.net

      بريد الهوت ميل:

      ملقم البريد الوارد: pop.hotmail.com

      ملقم البريد الصادر: hstmp.hotmail.com

      بريد هوت بوب:

      ملقم البريد الوارد: pop.hotpop.com

      ملقم البريد الصادر: smtp.hotpop.com

      بريد UD2.net

      ملقم البريد الوارد: mail.uk2.net

      ملقم البريد الصادر: mail.flashmail.com

      بريد تيلي بوت:

      ملقم البريد الوارد: pop.telebot.net

      ملقم البريد الصادر: smtp.telebot

      بريد crosswinds

      ملقم البريد الوارد: pop.crosswinds.net

      ملقم البريد الصادر: mail.crosswinds.net

      بريد مكتوب:

      ملقم البريد الوارد: mira0.maktoob.com

      ملقم البريد الصادر: maktoob.com

      بريد polbox

      ملقم البريد الوارد: polbox.com

      ملقم البريد الصادر: smtp.polbox.com

      بريد myrealbox

      ملقم البريد الوارد mail.MyRealbox.COM

      ملقم البريد الصادر mail.MyRealbox.COM

      عندما يكون لديك أكثر من حساب بريد إلكتروني، ، فسيتم وضع جميع الرسائل في دليل Inbox في برنامج OutLook، حينها ستحتار هل هذه الرسالة مثلاً من الحساب الأول أم الثاني أم... إلخ.

      فما هو الحل برأيك؟؟

      لقد وفرت شركة مايكروسوفت©️ ما يسمى بالقواعد (Rules)، هذه القواعد يحددها المستخدم لتطبيقها على الرسائل الوارده، وهي قوية ومرنه للغاية. فمثلاً يمكن إنشاء قاعدة تطبّق على حساب بريدي معين بحيث يتم نقل جميع الرسائل التي ترد إلى هذا الحساب إلى مجلد مخصص.

      هذا ما سنشرحه هنا

      قم بتشغيل برنامج OutLook Express بالنقر على ابدأ(start) ثم البرامج (Programes) ثم OutLook Express.
      بعد تشغيل البرنامج إضغط على Tools ثم Message Rules ثم Mail



      بعد ذلك سيضهر لك مربع حوار مقسم إلى أربع أقسام هي:

      1. الشرط الذي تريد تطبيقة على الرسائل.

      2. جواب الشرط، اي ماذا يفعل البرنامج عند تحقق الشرط.

      3. وصف القاعدة (ويتم بالضغط على الكلمات التي تحتها خط لتحديد المعطيات المطلوبة).

      4. إسم القاعدة (وهو تحديد إسم يصف القاعدة وذلك لسهولة التعرف علية لاحقاً).




      جدول يوضح الشرط وترجمته بالعربية:

      عندما يحتوي الحقل "من" على أشخاص معينين
      Whre the From line contains people

      عندما يحتوي العنوان على كلمات محددة
      Where the Subject line contains specific words

      عندما يحتوي جسم الرسالة على كلمات محددة
      Where the message body contains specific words

      عندما يحتوي حقل "إلى" على أشخاص معينين
      Where the To line contains people

      عندما يحتوي حقل "نسخة" على أشخاص معينين
      Where the CC line contains people

      عندما يحتوي حقل "إلى" أو حقل "نسخة" على أشخاص معينين
      Where the To or CC line contains people

      عندما تكون الرسالة ذات أهمية مرتفعة
      Where the message is marked as priority

      عندما تكون الرسالة من حساب معين
      Where the message is from the specified account

      عندما يكون حجم الرسالة اكبر من الحجم المحدد
      Where the message size is mor than size

      عندما تحتوي الرسالة على مرفقات
      Where the message has an attachment

      عندما تكون الرسالة مؤمنه
      Where the message is secure

      لجميع الرسائل
      For all messages


      جدول يوضح جواب الشرط وترجمته بالعربي:

      انقل الرسالة إلى دليل محدد
      Move it to the specified folder

      إنسخ الرسالة إلى دليل محدد
      Copy it to the specified folder

      إحذف الرساله
      Delete it

      مرر الرسالة إلى شخص
      Forward it to people

      ضع تحديد على الرسالة بلون معين
      Highlight it with color

      ضع شعار (علم) عند الرسالة
      Flage it

      وضع الرسالة كمقروء
      Mark it as read

      ضع الرسالة كمشاهدة أو تجاهل
      Mark the message as watched or ignored

      رد برسالة معينه
      Reply with message

      إيقاف تشغيل القواعد
      Stop processing mor rules

      لا تحمل الرسالة من الخادم
      Do not Download it from the server

      حذف الرسالة من الخادم
      Delete it from Server


      كل ما عليك الآن هو تحديد القاعدة التي تناسبك، وسنوضح الطريقة بمثال.

      سنقوم بإنشاء قاعدة تقوم بنقل الرسائل التي من حساب معين (مكتوب مثلاً) إلى دليل معين (دليل Maktoob). وإليكم الخطوات

      · قم بتطبيق الخطوات السابقة لفتح معالج القواعد

      · ثم إختر الشرط (Where the message is from the specified account).

      · إختر جواب الشرط (Move it to the specified folder)

      · في المربع الثالث الخاص بتحديد خواص القاعدة ستجد كلمتين بلون أزرق وتحتها خط، إضغط على الكلمة الأول (account) ستضهر لك قائمة بأسماء الحسابات لديك، إختر حساباً محددا. واضغط على Ok

      · إضغط الآن على الكلمة الثانية (Folder) ثم اختر الدليل الذي تريد نقل الرسائل إليه وليكن Maktoob.



      تستطيع الآن إنشاء أي قاعدة تلبي احتياجاتك.


      عدل سابقا من قبل new_star174 في السبت مايو 10, 2008 6:30 pm عدل 2 مرات
      new_star174
      new_star174
      عميد
      عميد


      ذكر
      عدد الرسائل : 769
      العمر : 39
      الموقع : مصر
      العمل/الترفيه : صاحب شركة كمبيوتر
      السٌّمعَة : 3
      نقاط : 21
      تاريخ التسجيل : 07/05/2008

      البريد الإلكتروني Empty رد: البريد الإلكتروني

      مُساهمة من طرف new_star174 السبت مايو 10, 2008 6:27 pm

      كيف ترسل رسالة بالبريد الإلكتروني


      إن عملية كتابة رسالة و إرسالها بالبريد الإلكتروني هي عملية سهلة و ممتعة : تكتب عنوان المرسل إليه و موضوع الرسالة وصلب الرسالة (الرسالة نفسها) ثم النقر على الإرسال (Send) . هذا كل شيء . الخطوات المفصلة التالية تشرح كل نقطة على حدة .

      انقر على أيقونة برنامج الآوت لوك اكسبرس من سطح المكتب ليتم تشغيله .

      إن لم تكن متصلاً بالإنترنت فإن البرنامج سيطلب منك الاتصال للتأكد من وجود رسائل جديدة لك .

      تم فتح نافذة برنامج الآوت لوك اكسبرس . انقر على زرNew mail الموجود على شريط الأدوات لفتح نافذة تأليف الرسالة (أو File, new mail message أو Ctrl +M) .



      اكتب عنوان المرسل إليه في خانة to: لإرسال رسالة إلى عدة أشخاص اكتب عناوينهم مفصولة بفاصلة "," .

      إذا رغبت بإرسال نسخ عن هذه الرسالة إلى شخص أو أكثر اكتب عناوينهم داخل المربع :Cc (carbon copy) أو نسخة مستترة داخل المربع Bcc (blind carbon copy) (لن يرى مستلمو الرسالة من خلال mail to & Cc أصحاب الرسالة Bcc ولكن مستلمو رسالة Bcc يرون عناوين الآخرين ولا يستطيعون رؤية عناوين الBcc الأخرى) .

      اكتب موضوع الرسالة في خانة الموضوع (Subject) .

      اكتب صلب الرسالة ثم انقر ارسل Send .

      كيفية التعامل مع الرسائل الواردة


      يقوم البرنامج بالتأكد من وصول رسائل جديدة لك كل عشر دقائق طالما أنك موصول بالإنترنت [يمكنك تغيير هذه المدة من خلال قائمة أدوات tools ثم اختيار الأمر خيارات options ثم التبويبة عام general] .





      يمكنك التأكد من وصول رسائل جديدة بنفسك عن طريق النقر على أيقونة send receive من نافذة برنامج الآوت لوك اكسبرس .

      عند وصول رسائل جديدة اتجه للمجلد البريد الوارد (Inbox) إن لم تكن هناك فعلاً . لاحظ أن عدد الرسائل الجديدة يكون مكتوباً بجوار اسم المجلد [مثلاً : Inbox(3)] . لتفتح المجلد البريد الوارد انقر عليه في نافذة البرنامج الجهة اليسرى .

      على يمين نافذة البرنامج تجد أن النافذة قد قسّمت إلى ثلاث خانات . خانة المرسل (sender) والموضوع (subject) و التاريخ (date) لكل رسالة في المجلد Inbox . لاحظ أن الرسائل الجديدة تبدو بخط عريض .

      لقراءة الرسالة انقر عليها . ستظهر الرسالة المطلوبة في أسفل النافذة . يمكنك استخدام شريط التمرير لقراءة الرسالة كاملة .

      لحذف رسالة قرأتها انقر على هذه الرسالة ثم انقر أيقونة الحذف Delete من شريط الأدوات (أو مفتاح delete على لوحة المفاتيح). لن تحذف هذه الرسالة نهائياً و إنما ستنقل إلى مجلد سلة المهملات Deleted Items وبذلك يمكنك قراءة الرسالة مجدداً من خلال مجلد سلة المهملات . إذا كنت تريد التخلص من الرسالة نهائياً اتبع احذفها مرة أخرى من سلة المحذوفات كما يمكنك استخدام الأمر Edit, Empty Deleted Items folder .

      لنقل الرسالة إلى مجلد آخر [يمكنك إنشاء مجلد جديد عن طريق الأمر File, new folder] وذلك بالضغط على اسم الرسالة بالزر الأيمن للماوس و الاستمرار في الضغط عليه حتى تضع اسم الرسالة فوق اسم المجلد المنقول إليه .

      لطباعة رسالة , انقر على الرسالة ثم انقر على زر طباعة (Print) من شريط الأدوات .

      كيفية الرد على رسالة أو تمريرها

      للرد على رسالة معينة , انقر اسم الرسالة ثم انقر الزر Replay من شريط الأدوات . كما يمكنك النقر على زر Replay all إذا كانت الرسالة مرسلة لأكثر من شخص .

      الآن فتحت نافذة تأليف الرسالة . نجد أن عنوان المرسل إليه مكتوب في خانة العنوان . وكذلك الموضوع مبدوء بـ RE: للدلالة على أنه رد Replay [بالطبع يمكنك تغيير هذا العنوان] .

      وبذلك ستظهر سطور الرسالة الأصلية مسبوقة بـ "<" . يمكنك الكتابة بين هذه السطور وحذف أجزاء منها قد لا تراها مهمة .

      اكتب رسالتك ثم اضغط زر الإرسال Send .

      و لتمرير رسالة معينة انقر الرسالة المطلوبة انقر زر التمرير Forward .

      يفتح الآوت لوك اكسبرس نافذة تأليف الرسالة ويضع العنوان مبدوء اً بـ fwd: .

      اكتب العنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد تمرير الرسالة إليه .

      انقر send لإرسال الرسالة .



      دفتر العناوين



      يمكنك حفظ عناوين البريد الإلكتروني التي تهمك في دفتر العناوين لتجنب تذكرها في كل مرة تكتب فيها رسالة . كما يمكنك عمل لوائح بأهلك أو بأصدقائك وهكذا عندما ترغب بإرسال رسالة إلى كافة الأسماء في القائمة أو اللائحة , يمكنك إدخال اسم اللائحة في خانة to: فترسل الرسالة لجميع العناوين في القائمة .

      عندما ترغب بحفظ عنوان بريد إلكتروني لشخص أرسل إليك رسالة , انقر على رسالته ثم اختر الأمر tools, add sender to the address book .

      لإدخال عنوان بريد إلكتروني مباشرة في دفتر العناوين , افتح الدفتر من خلال النقر على أيقونة Address Book .




      اختر الأمر new ثم new contact ثم ابدأ بكتابة معلومات هذا الشخص مثل الاسم الأول والاسم الأخير والبريد الإلكتروني وغيرها في الخانات المطلوبة . انقر الزر موافق OK .

      لإنشاء لائحة (مجموعة) اختر الأمر new ثم new group ثم اكتب اسم اللائحة الجديدة و معلوماتها .
      لقد تكونت اللائحة الجديدة ولكنها الآن خالية . لإضافة العناوين إليها انقر الزر select members أو new contact . انقر الزر Ok



      لاستخدام دفتر العناوين , انقر على الزر to في نافذة تأليف الرسالة ثم اختر العنوان المطلوب من دفتر العناوين .

      مرفقات البريد الإلكتروني

      يمكنك إرفاق أي مستند مع رسائل البريد التي ترسلها ولكن لاحظ أنه يجب أن يملك مستلم الرسالة البرنامج الذي يستطيع تشغيل أو فتح الملف المرفق (مثلاً إذا أرسلت ملف بصيغة وورد فيجب أن يكون لدى المستلم هذا البرنامج أو أي برنامج يستطيع التعامل مع هذا النوع من الملفات) .

      بعد الانتهاء من كتابة الرسالة وعنوانها وعنوان المرسل إليه انقر الزرAttach أو Insert , file attachment لفتح مربع الحوار Insert Attachments .

      باستخدام القائمة المنسدلة look in ابحث عن المجلد الذي يحوي الملف المطلوب ثم انقر اسم الملف ثم انقر ارفق (Attach) [أو انقر نقراً مزدوجاً].

      وبذلك تم إدراج الملف على خانة Attachments و لإضافة المزيد من الملفات يمكنك تكرار الخطوات السابقة [كما يمكنك ضغط جميع الملفات كملف مضغوط واحد باستخدام برنامج لضغط الملفات مثل Win Zip .

      إذا كنت تريد إرسال أكثر من ملف يمكنك وضعها في مجلد واحد ثم افتح برنامج Win Zip . و اسحب المجلد المطلوب و ارمه في داخل نافذة برنامج Win Zip .سيطلب منك Win Zip بعض المعلومات مثل اسم الملف الذي تريد تخزين الملف المضغوط الجديد فيه (اختر أي اسم جديد) وكذلك نوع الضغط المطلوب(اختر الضغط الأكبر المتاح) وكذلك لا تنسى أن تضع إشارة بجانب إرفاق الملفات الثانوية . اضغط موافق .هذا كل شيء ويمكنك الآن اختيار هذا الملف بالامتداد .zip عندما تريد تحميل مرفق مع رسالتك .انقر زر send لإرسال الرسالة . قد يستغرق إرسال الرسالة وقتاً طويلاً على حسب حجم الملف المرفق .

      التواقيع
      التوقيع هو عبارة عن جملة أو رمز تختم به رسائلك ويمكنك حفظه في البرنامج على أساس أنه توقيع حتى لا تضطر لكتابته في كل مرة تريد ختم رسالتك به .
      لتكوين التوقيع الخاص بك :من قائمة أدوات اختر خيارات ثم التبويبة تواقيع .
      انقر الزر جديد . ثم أضف النص الذي ترغب أن يكون توقيعك . انقر موافق



      لإضافة التوقيع مع الرسالة :اختر الأمر Insert, signature .
      new_star174
      new_star174
      عميد
      عميد


      ذكر
      عدد الرسائل : 769
      العمر : 39
      الموقع : مصر
      العمل/الترفيه : صاحب شركة كمبيوتر
      السٌّمعَة : 3
      نقاط : 21
      تاريخ التسجيل : 07/05/2008

      البريد الإلكتروني Empty رد: البريد الإلكتروني

      مُساهمة من طرف new_star174 السبت مايو 10, 2008 6:28 pm

      كيف تعرف أن رسالتك التي أرسلتها قرئت أم لا ؟

      هل سبق وان ارسلت رسالة الكترونية الى احد اصدقائك ثم تمنيت ان تعرف هل قراء الرسالة ام لا .. ومتى تمت قراءتها. اليك الطريقة:

       طريقة معرفة قراءة الرسالة وتاريخها :

      1- افتح برنامج ( OUTLOOK EXPRESS )

      2- من القائمة اختر ( ادوات )

      3- ثم خيارات options

      4- ثم ايصالات receipts

      5- اشر على ( طلب اعلام بالقراءة لكل الرسائل المرسلة) ( reguest aread receipt for all messages )

      6- موافق

      هذه الطريقة صحيحة ولكن لا تعطيك ما تريد في كل الاحوال اذ يجب ان يتوفر شرطان لعمل هذا الاختيار في الميكروسوفت اوتولوك او اوتولوك اكس برس

      1- يجب ان يكون اختيار الاستجابة لطلب الرد تم تمكينة في الاوتو لوك عند المستقبل

      2- هذا الامر لا يعمل الا في حالة ما اذا كان المرسل والمستقبل يستخدمون ميكروسوفت اوتولوك ولا يعمل مع البريد المثبت على السرفرات العامة مثل الياهو والهوت ميل .

      هذان الامران حددا من فائدة هذه الميزة .

      كيفية حفظ رسائل بريد الآوتلوك

      نضطر احيانا لعمل تنسيق للقرص الصلب اما لوجود فيروسات او تغيير الى احدث او خلافه .. المهم كيف العمل مع رسائل البريد فهي مهمة ولا نريدها ان تتعرض للتلف .. فكيف الحل ؟ اليك الحل : [ مشاركة الأخ/ بديع الزمان ]

      هناك ميزة الأرشفة ( Archive ) في اوتلوك حيث يتم حفظ جميع رسائل ( الصادرة والواردة ) بملف ذو امتداد( pst ) وما عليك سوى نسخ هذا الملف على قرص مرن . ثم يمكنك استعادة رسائلك بالطريقة التالية:

      1- شغل برنامج اوتلوك

      2- ضع القرص المرن في موقعه

      3- من القائمة اختر ( ملف )

      4- ثم توريد وتصدير

      5- احصل على كل رسائلك من القرص المرن





      القوائم البريدية ومجموعات الاخبار

      "طريقة التسجيل في القوائم.. وكيفية المشاركة فيها".

      في البدايه وقبل أن نبدأ في الحديث عن طريقة التسجيل والحذف وغيرها من الاوامر يجب تحديد بعض المصطلحات المستخدمة عادة في التعامل مع المجموعات البريدية :

      Group: وتعني مجموعة وهي ترمز للمجموعة البريديه بشكل عام وسنستخدم Group Name للرمز إلى اسم المجموعة في الاوامر والعناوين البريديه لذا فعند استخدامك لأي من الاوامر المذكوره في هذا الموضوع فيجب عليك عزيزي القارئ استبدال Group Name باسم المجموعة المعنيه.
      Subscribe: وتعني تسجيل او انضمام المجموعة .
      Unsubscribe: وتعني حذف او الغاء التسجيل من الممجموعة .



      طريقة التسجيل :

      - اذهب الى الموقع eGroups على العنوان التالي :
      www.eGroups.com

      - ستجد في الجهة اليسرى من الشاشة عده اختصارات احدها هو sign-up today free قم بالنقر على هذا الاختصار ليأخذك الى صفحة التسجيل وستظهر لك الصفحة وفيها مجموعة من الحقول التي يجب تعبئتها بالكامل .

      - لاحظ الحقول الأهم هي الحقول الثلاثة الاولى وهي الحقل الخاص بعنوان البريد الاكتروني وحقل كلمه المرور وحقل التاكيد على كلمه المرور .

      - في حقل الاول قم بكتابه عنوان البريد الاكتروني (( يجب التأكد من صحته لأن أي خطا في هذا العنوان يجعل عمليه التسجيل بدون أي قيمه ))

      - بعد تعبئه جميع الخانات قم بالضغط على الزر I accept continue والموجود في نهايه الصفحة لتظهر لك الصفحة الثانيه والاخيره من صفحات التسجيل .

      - قم بالنزول الى آخر الصفحة واضغط على الزر Finish Registration بعد ذلك سيقوم خادم eGroup بإرسال رساله تأكيديه الى عنوان البريد الخاص بك .

      - وكل ماعليك الان هو الرد على هذه الرساله "دون اجراء أي تعديل في الرسالة او العناوين فقط ارسل الرد "

      - بعد ان تقوم بارسال ردك على الرساله التأكيديه ستصلك رسالة اخرى تخبرك ان عمليه التأكيد قد تمت لتصبح الان عضوا مسجلا في المجموعة

      - بعد ان اصبحت عضوا مسجلا في الـGroup نأتي الى الخطوة التاليه الا وهي التسجيل والحذف من المجموعات ونظرا لان هذه العمليه يمكن القيام بها من خلال البريد الاكتروني وبسهوله مطلقة لذا فسنـقوم بشرح طريقة التسجيل والحذف من المجموعات عن طريق البريد الاكتروني وللانضمام الى أي مجموعة فكل ما تحتاجه هو ارسال رساله فارغة من عنوانك الى هذا العنوان :
      Group Name- subscribe@egroup.com
      نعني بالجزء الاول من عنوان الرساله البريديه – Group name-subscribe - اسم المجموعة التي ترغب في الاشتراك بها ولإلغاء تسجيلك من أي مجموعة قم بارسال رساله فارغة من عنوانك الى هذا العنوان:
      Group Name-unsubscribe@egruop.com
      new_star174
      new_star174
      عميد
      عميد


      ذكر
      عدد الرسائل : 769
      العمر : 39
      الموقع : مصر
      العمل/الترفيه : صاحب شركة كمبيوتر
      السٌّمعَة : 3
      نقاط : 21
      تاريخ التسجيل : 07/05/2008

      البريد الإلكتروني Empty رد: البريد الإلكتروني

      مُساهمة من طرف new_star174 السبت مايو 10, 2008 6:28 pm

      برنامج النتسكيب ميل
      حول البرنامج

      قد يختلف اثنان حول ما إذا كان من الأفضل استخدام برنامج الآوت لوك اكسبرس (و المرفق عادة مع الإنترنت اكسبلورر ) أو استخدام برنامج النتسكيب ميل (المرفق مع متصفح النتسكيب) ولكن يتفق الجميع على أن برنامج النتسكيب هو أحد البرامج القوية التي أثبتت وجودها في سوق برامج الإنترنت .
      لاستخدام برنامج البريد , افتح متصفح النتسكيب وانقر أيقونة البريد الموجودة في الجهة اليمنى السفلى من نافذة البرنامج .

      كيف ترسل رسالة بالبريد الإلكتروني

      إن عملية كتابة رسالة و إرسالها بالبريد الإلكتروني هي عملية سهلة و ممتعة : تكتب عنوان المرسل إليه و موضوع الرسالة وصلب الرسالة (الرسالة نفسها) ثم النقر على الإرسال (Send) . هذا كل شيء . الخطوات المفصلة التالية تشرح كل نقطة على حدة .
      انقر على أيقونة البريد الموجودة في الزاوية السفلى اليمنى لنافذة النتسكيب (أو من خلال الأمر Netscape mail من قائمة window) .
      يطلب منك النتسكيب إدخال كلمة السر لحسابك . المقصود بهذه الكلمة هي كلمة السر التي أعطاك إياها مقدم خدمة الإنترنت



      تم فتح نافذة بريد النتسكيب . انقر على زر new message الموجود على شريط الأدوات لفتح نافذة تأليف الرسالة أو message, new message أو Ctrl +M .
      اكتب عنوان المرسل إليه في خانة mail to:. لإرسال رسالة إلى عدة أشخاص اكتب عناوينهم مفصولة بفاصلة "," .
      إذا رغبت بإرسال نسخ عن هذه الرسالة إلى شخص أو أكثر اكتب عناوينهم داخل المربع :Cc (carbon copy) أو نسخة مستترة داخل المربع Bcc (blind carbon copy) (لن يرى مستلمو الرسالة من خلال mail to & Cc أصحاب الرسالة Bcc ولكن مستلمو رسالة Bcc يرون عناوين الآخرين ولا يستطيعون رؤية عناوين الBcc الأخرى) .
      اكتب موضوع الرسالة في خانة الموضوع (Subject) .اكتب صلب الرسالة ثم انقر ارسل Send .

      كيفية التعامل مع الرسائل الواردة

      يقوم النتسكيب بالتأكد من وصول رسائل جديدة لك كل عشر دقائق طالما أنك موصول بالإنترنت [يمكنك تغيير هذه المدة من خلال mail and news preferences] .
      عند وصول رسائل جديدة إلى خادم البريد يضع النتسكيب علامة تعجب " ! " على أيقونة البريد .
      يمكنك التأكد من وصول رسائل جديدة بنفسك عن طريق النقر على أيقونة get message من نافذة بريد النتسكيب .
      عند وصول رسائل جديدة اتجه للمجلد البريد الوارد (Inbox) إن لم تكن هناك فعلاً . لاحظ أن عدد الرسائل الجديدة يكون مكتوباً بجوار اسم المجلد [مثلاً : Inbox(3)] . لتفتح المجلد البريد الوارد انقر عليه في نافذة بريد النتسكيب الجهة اليسرى .
      على يمين الشاشة تجد أن نافذة النتسكيب قد قسّمت إلى ثلاث خانات . خانة المرسل (sender) والموضوع (subject) و التاريخ (date) لكل رسالة في المجلد Inbox . لاحظ أن الرسائل الجديدة تبدو بخط عريض .
      لقراءة الرسالة انقر عليها . ستظهر الرسالة المطلوبة في أسفل النافذة . يمكنك استخدام شريط التمرير لقراءة الرسالة كاملة .
      لحذف رسالة انقر على هذه الرسالة ثم انقر أيقونة الحذف Delete من شريط الأدوات (أو مفتاح delete على لوحة المفاتيح). لن تحذف هذه الرسالة نهائياً و إنما ستنقل إلى مجلد سلة المهملات Trash وبذلك يمكنك قراءة الرسالة مجدداً من خلال مجلد سلة المهملات . إذا كنت تريد التخلص من الرسالة نهائياً احذفها مرة أخرى من سلة المحذوفات كما يمكنك استخدام الأمر file, Empty Trash folder .

      لنقل الرسالة إلى مجلد آخر [يمكنك إنشاء مجلد جديد عن طريق الأمر File, new folder] وذلك بالضغط على اسم الرسالة بالزر اللأيسر للماوس و الاستمرار في الضغط عليه حتى تضع اسم الرسالة فوق اسم المجلد المنقول إليه .

      لطباعة رسالة , انقر على الرسالة ثم انقر على زر طباعة (Print) من شريط الأدوات .

      كيفية الرد على رسالة أو تمريرها

      للرد على رسالة معينة , انقر اسم الرسالة ثم انقر الزر RE : Mail من شريط الأدوات . كما يمكنك النقر على زر RE : All إذا كانت الرسالة مرسلة لأكثر من شخص .

      الآن فتحت نافذة تأليف الرسالة . نجد أن عنوان المرسل إليه مكتوب في خانة العنوان . وكذلك الموضوع مبدوء بـ RE: للدلالة على أنه رد Replay [بالطبع يمكنك تغيير هذا العنوان] .

      اكتب رسالتك ثم اضغط زر الإرسال Send .

      لوضع الرسالة الأصلية ضمن الرسالة الجديدة [هذا ما يتبع عادة] كل ما عليك هو الضغط على زر Quote قبل كتابة الرد . وبذلك ستظهر سطور الرسالة الأصلية مسبوقة بـ "<" . يمكنك الكتابة بين هذه السطور وحذف أجزاء منها قد لا تراها مهمة .

      إذا كنت تريد من النتسكيب أن يضع الرسالة الأصلية دائماً ضمن الرد , اختر الأمر mail and news preferences ثم composition وضع علامة في خانة automatically quote original message when replaying ثم انقر ok .

      و لتمرير رسالة معينة انقر الرسالة المطلوبة انقر زر التمرير Forward .

      يفتح النتسكيب نافذة تأليف الرسالة ويضع العنوان مبدوء اً بـ fwd: .

      اكتب العنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد تمرير الرسالة إليه .

      اكتب رسالة قصيرة في خانة صلب الرسالة . أما الرسالة الأصلية الممررة فستكون مضافة بالرسالة على شكل ملحق (attachment) .



      دفتر العناوين




      يمكنك حفظ عناوين البريد الإلكتروني التي تهمك في دفتر العناوين لتجنب تذكرها في كل مرة تكتب فيها رسالة . كما يمكنك عمل لوائح بأهلك أو بأصدقائك وهكذا عندما ترغب بإرسال رسالة إلى كافة الأسماء في القائمة أو اللائحة , يمكنك إدخال اسم اللائحة في خانة mail to: فترسل الرسالة لجميع العناوين في القائمة .

      عندما ترغب بحفظ عنوان بريد إلكتروني لشخص أرسل إليك رسالة , انقر على رسالته ثم اختر الأمر Message , Add to address book .

      لإدخال عنوان بريد إلكتروني مباشرة في دفتر العناوين , افتح الدفتر بالنقر على أيقونته على الناحية اليمنى السفلى أو من خلال الأمر view , Address Book .

      انقر على أيقونة New Card ثم اكتب الاسم المستعار Nick name والاسم name و الوصف description في الخانات المطلوبة . انقر الزر موافق OK .الشكل التالي في الصفحة اللاحقة





      لإنشاء لائحة انقر على أيقونة New list ثم اكتب اسم اللائحة الجديدة وإن شئت اكتب اسما مختصراً لها و وصفاً . انقر الزر Ok .(الشكل الأيسر)

      لقد تكونت اللائحة الجديدة ولكنها الآن خالية . لإضافة العناوين إليها قم بسحبها و إسقاطها على اسم اللائحة .ستبقى العناوين في أماكنها السابقة و سيضع النتسكيب نسخاً منها في اللائحة .

      لاستخدام دفتر العناوين , انقر على الزر mail to في نافذة تأليف الرسالة ثم اختر العنوان المطلوب من دفتر العناوين .

      مرفقات البريد الإلكتروني

      يمكنك إرفاق أي مستند مع رسائل البريد التي ترسلها ولكن لاحظ أنه يجب أن يملك مستلم الرسالة البرنامج الذي يستطيع تشغيل أو فتح الملف المرفق (مثلاً إذا أرسلت ملف بصيغة وورد فيجب أن يكون لدى المستلم هذا البرنامج أو أي برنامج يستطيع التعامل مع هذا النوع من الملفات) .
      بعد الانتهاء من كتابة الرسالة وعنوانها وعنوان المرسل إليه انقر الزر Attachment لفتح مربع الحوار Attachments .
      انقر الزر Attach File لفتح مربع الحوار Enter File To Attach .
      باستخدام القائمة المنسدلة look in ابحث عن المجلد الذي يحوي الملف المطلوب ثم انقر اسم الملف ثم انقر افتح (open) [أو انقر نقراً مزدوجاً].
      وبذلك تم إدراج الملف على قائمة Attachments و لإضافة المزيد من الملفات يمكنك تكرار الخطوات السابقة [كما يمكنك ضغط جميع الملفات كملف مضغوط واحد باستخدام برنامج لضغط الملفات مثل Win Zip] .
      إذا كنت تريد إرسال أكثر من ملف يمكنك وضعها في مجلد واحد ثم افتح برنامج Win Zip . و اسحب المجلد المطلوب و ارمه في داخل نافذة برنامج Win Zip.سيطلب منك Win Zip . بعض المعلومات مثل اسم الملف الذي تريد تخزين الملف المضغوط الجديد فيه (اختر أي اسم جديد) وكذلك نوع الضغط المطلوب(اختر الضغط الأكبر المتاح) وكذلك لا تنسى أن تضع إشارة بجانب إرفاق الملفات الثانوية . اضغط موافق .هذا كل شيء ويمكنك الآن اختيار هذا الملف بالامتداد .zip عندما تريد تحميل مرفق مع رسالتك اترك زر الخيار As Is مظللاً ثم انقر الزر موافق Ok .
      انقر زر send لإرسال الرسالة . قد يستغرق إرسال الرسالة وقتاً طويلاً على حسب حجم الملف المرفق .
      التواقيع

      التوقيع هو عبارة عن جملة أو رمز تختم به رسائلك ويمكنك حفظه في البرنامج على أساس أنه توقيع حتى لا تضطر لكتابته في كل مرة تريد ختم رسالتك به .
      لتكوين التوقيع اختر preferences, mail and news ثم Identity . في خانة ملف التوقيع اكتب مسار الملف أو انقر الأمر choose إذا لم تكن تحفظ المسار كاملاً .
      لإضافة التوقيع في الرسالة :بعد كتابة الرسالة قم بالنقر على زر options ثم ضع علامة بجوار signed .



      برنامج ايدورا


      حول البرنامج

      اكتسب برنامج ايدورا شهرة واسعة حول العالم بسبب قوته ومرونته العالية التي يقدمها .

      يمكنك تحميل البرنامج من الإنترنت عن طريق موقع الشركة المصنعة له وهو
      http://www.qualcomm.com/


      كيف ترسل رسالة بالبريد الإلكتروني

      إن عملية كتابة رسالة و إرسالها بالبريد الإلكتروني هي عملية سهلة و ممتعة : تكتب عنوان المرسل إليه و موضوع الرسالة وصلب الرسالة (الرسالة نفسها) ثم النقر على الإرسال (Send) . هذا كل شيء . الخطوات المفصلة التالية تشرح كل نقطة على حدة .

      انقر على أيقونة البرنامج من سطح المكتب لتشغيله .

      تم فتح نافذة برنامج ايدورا . انقر على زر new messaeg الموجود على شريط الأدوات (اكتفت الشركة المنتجة للبرنامج بوضع صورة للأيقونة لكنها لم تكتب عليها ولكن يمكنك وضع الماوس لبعض ثواني لتقرأ مهمة كل أيقونة) (أو message, new message أو Ctrl +N) .

      فتحت نافذة تأليف الرسالة.

      اكتب عنوان المرسل إليه في خانة to:. لإرسال رسالة إلى عدة أشخاص اكتب عناوينهم مفصولة بفاصلة "," .

      إذا رغبت بإرسال نسخ عن هذه الرسالة إلى شخص أو أكثر اكتب عناوينهم داخل المربع :Cc (carbon copy) أو نسخة مستترة داخل المربع Bcc (blind carbon copy) (لن يرى مستلمو الرسالة من خلال mail to & Cc أصحاب الرسالة Bcc ولكن مستلمو رسالة Bcc يرون عناوين الآخرين ولا يستطيعون رؤية عناوين الBcc الأخرى) .

      اكتب موضوع الرسالة في خانة الموضوع (Subject) .

      اكتب صلب الرسالة ثم انقر ارسل Send .

      كيفية التعامل مع الرسائل الواردة

      يقوم البرنامج بالتأكد من وصول رسائل جديدة لك كل عشر دقائق طالما أنك موصول بالإنترنت [يمكنك تغيير هذه المدة من خلال Tools, options, checking mail]



      يمكنك التأكد من وصول رسائل جديدة بنفسك عن طريق النقر على أيقونة Check mail على شريط الأدوات من نافذة البرنامج أو Ctrl + M .

      عند وصول رسائل جديدة اتجه للمجلد البريد الوارد (Inbox) إن لم تكن هناك فعلاً . لاحظ أن عدد الرسائل الجديدة يكون مكتوباً بجوار اسم المجلد [مثلاً : Inbox(3)] . لتفتح المجلد البريد الوارد انقر عليه في نافذة البرنامج من الجهة اليسرى .

      لاحظ أن النافذة اليمنى قد قسّمت إلى عدة خانات . خانة الوضع (status) و الأهمية (priority) وخانة المرسل (who) والموضوع (subject) و التاريخ (date) لكل رسالة في المجلد Inbox . لاحظ أن الرسائل الجديدة تبدو بخط عريض .

      لقراءة الرسالة انقر عليها . ستظهر الرسالة المطلوبة في أسفل النافذة . يمكنك استخدام شريط التمرير لقراءة الرسالة كاملة .

      لحذف رسالة قرأتها انقر على هذه الرسالة ثم انقر أيقونة الحذفmessag(s) Delete (تبدو على شكل سلة مهملات) من شريط الأدوات (أو مفتاح delete على لوحة المفاتيح). لن تحذف هذه الرسالة نهائياً و إنما ستنقل إلى مجلد سلة المهملات Trash وبذلك يمكنك قراءة الرسالة مجدداً من خلال مجلد سلة المهملات . إذا كنت تريد التخلص من الرسالة نهائياً احذفها مرة أخرى من سلة المحذوفات كما يمكنك استخدام الأمر special, Empty Trash .

      لنقل الرسالة إلى مجلد آخر استخدم القائمة transfer كما يمكنك إنشاء مجلد جديد عن طريق الأمر Transfer, new ] ويمكنك عمل ذلك بالضغط على اسم الرسالة بالزر الأيمن للماوس و الاستمرار في الضغط عليه حتى تضع اسم الرسالة فوق اسم المجلد المنقول إليه .



      لطباعة رسالة , انقر على الرسالة ثم انقر على زر طباعة (Print) من شريط الأدوات .


      كيفية الرد على رسالة أو تمريرها

      للرد على رسالة معينة , انقر اسم الرسالة ثم انقر الزر Replay من شريط الأدوات . كما يمكنك النقر على زر Replay All إذا كانت الرسالة مرسلة لأكثر من شخص .

      الآن فتحت نافذة تأليف الرسالة . نجد أن عنوان المرسل إليه مكتوب في خانة العنوان . وكذلك الموضوع مبدوء بـ RE: للدلالة على أنه رد Replay [بالطبع يمكنك تغيير هذا العنوان] .

      اكتب رسالتك ثم اضغط زر الإرسال Send .

      و لتمرير رسالة معينة انقر الرسالة المطلوبة ثم انقر زر التمرير Forward .

      يفتح النتسكيب نافذة تأليف الرسالة ويضع العنوان مبدوء اً بـ fwd: .

      اكتب العنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد تمرير الرسالة إليه .
      اكتب رسالة قصيرة في خانة صلب الرسالة .



      دفتر العناوين



      يمكنك حفظ عناوين البريد الإلكتروني التي تهمك في دفتر العناوين لتجنب تذكرها في كل مرة تكتب فيها رسالة . كما يمكنك عمل لوائح بأهلك أو بأصدقائك وهكذا عندما ترغب بإرسال رسالة إلى كافة الأسماء في القائمة أو اللائحة , يمكنك إدخال اسم اللائحة في خانة to: فترسل الرسالة لجميع العناوين في القائمة .

      عندما ترغب بحفظ عنوان بريد إلكتروني لشخص أرسل إليك رسالة , انقر على رسالته ثم اختر الأمر special , make address book entry .

      لإدخال عنوان بريد إلكتروني مباشرة في دفتر العناوين , افتح الدفتر من خلال الأمر tools , Address Book .

      اكتب الاسم المستعار Nick name للمجموعة والعنوان الإلكتروني والاسم name و المعلومات info في الخانات المطلوبة . انقر الزر "<<” لإضافة مدخلاتك إلى دفتر العناوين .

      لاستخدام دفتر العناوين , انقر على الزر to في نافذة تأليف الرسالة ثم اختر العنوان المطلوب من دفتر العناوين .


      مرفقات البريد الإلكتروني

      يمكنك إرفاق أي مستند مع رسائل البريد التي ترسلها ولكن لاحظ أنه يجب أن يملك مستلم الرسالة البرنامج الذي يستطيع تشغيل أو فتح الملف المرفق (مثلاً إذا أرسلت ملف بصيغة وورد فيجب أن يكون لدى المستلم هذا البرنامج أو أي برنامج يستطيع التعامل مع هذا النوع من الملفات) .

      أكمل كتابة الرسالة وعنوانها وعنوان المرسل إليه .

      انقر الزر Attach File لفتح مربع الحوار Open .

      باستخدام القائمة المنسدلة look in ابحث عن المجلد الذي يحوي الملف المطلوب ثم انقر اسم الملف ثم انقر افتح (open) [أو انقر نقراً مزدوجاً].

      وبذلك تم إدراج الملف على قائمة Attachments و لإضافة المزيد من الملفات يمكنك تكرار الخطوات السابقة [كما يمكنك ضغط جميع الملفات كملف مضغوط واحد باستخدام برنامج لضغط الملفات مثل Win Zip] .

      إذا كنت تريد إرسال أكثر من ملف يمكنك وضعها في مجلد واحد ثم افتح برنامج وين زيب و اسحب المجلد المطلوب و ارمه في داخل نافذة برنامج وين زيب .سيطلب منك وين زيب بعض المعلومات مثل اسم الملف الذي تريد تخزين الملف المضغوط الجديد فيه (اختر أي اسم جديد) وكذلك نوع الضغط المطلوب(اختر الضغط الأكبر المتاح) وكذلك لا تنسى أن تضع إشارة بجانب إرفاق الملفات الثانوية . اضغط موافق .هذا كل شيء ويمكنك الآن اختيار هذا الملف بالامتداد .zip عندما تريد تحميل مرفق مع رسالتك .
      انقر زر send لإرسال الرسالة . قد يستغرق إرسال الرسالة وقتاً طويلاً على حسب حجم الملف المرفق .

      التواقيع

      التوقيع هو عبارة عن جملة أو رمز تختم به رسائلك ويمكنك حفظه في البرنامج على أساس أنه توقيع حتى لا تضطر لكتابته في كل مرة تريد ختم رسالتك به .



      لتكوين التوقيع الخاص بك :من قائمة أدوات (tools) اختر الأمر تواقيع (signatures) أو انقر رمز القلم أسفل النافذة اليسرى لتظهر نافذة التواقيع في النافذة اليسرى .

      ستظهر في النافذة اليمنى مساحة بيضاء لتكتب بها توقيعك الخاص .

      لإضافة التوقيع بعد كتابة الرسالة : يضيف برنامج ايدورا التوقيع تلقائياً في كل مرة ترسل فيها رسالة ولكنك لن تراها في صلب رسالتك
      new_star174
      new_star174
      عميد
      عميد


      ذكر
      عدد الرسائل : 769
      العمر : 39
      الموقع : مصر
      العمل/الترفيه : صاحب شركة كمبيوتر
      السٌّمعَة : 3
      نقاط : 21
      تاريخ التسجيل : 07/05/2008

      البريد الإلكتروني Empty رد: البريد الإلكتروني

      مُساهمة من طرف new_star174 السبت مايو 10, 2008 6:28 pm

      لحماية بريدك واتصالاتك

      البريد الإلكتروني يكاد يكون كتاباً مفتوحاً أمام الكثير ممن يتوفر لديهم الوقت والاهتمام للتطفل على حياة الناس وخصوصياتهم· ذلك أن رسائل البريد الإلكتروني تتوقف في أكثر من جهة ومحطة قبل وصولها إلى هدفها النهائي· وبإمكان القائمين على تلك الجهات والمحطات قراءة بريدك دون عناء· بالإضافة إلى أجهزة وأنظمة اعتراض الرسائل الإلكترونية التي تقوم باستخدامها جميع الدول الكبرى لأغراض أمنية وعسكرية واقتصادية·

      هذا الأمر دعا الناشطين في مجال حماية حقوق الإنسان، والدفاع عن حرياته وخصوصيته في الغرب إلى الاحتجاج على غياب الشفافية في مثل تلك البرامج، والمطالبة بوضع ضوابط وآليات تضمن احترام خصوصية مستخدمي الإنترنت· وبالتالي عمدت شركات البرمجة إلى تطوير برامج حماية تؤمن الحد الأدنى من الخصوصية الشخصية للمستخدم، وتُصعِّب إلى حد بعيد مهمة المتطفلين والقراصنة والمعتدين على حرمات الناس· ومن تلك البرامج العديدة التي تم تطويرها برنامج فايربول المجاني الذي يمكن تنزيله من موقعه على الشبكة تحت عنوان: (http://www.fireballnow.com) وهذا البرنامج هو برنامج تراسل وتحادث عبر الإنترنت·

      وهو يشبه كثيراً برامج المرسال المستخدمة على نطاق واسع مثل مرسال ياهو، أو إم إس إن، أو غيرها· غير أن ما يميز هذا البرنامج هو أنه يقوم بتشفير الأسماء والرسائل والملفات المرفقة، والمرسلة فورياً بحيث لا يمكن للمتطفلين قراءتها أو فهمها· ويقوم هذا البرنامج بنقل الرسائل من المرسل إلى المُستقبِل مباشرة دون المرور بخادم الشبكة المزدحم مرورياً· وللبرنامج مميزات أخرى مضافة، منها سرعة نقل البيانات، والقدرة على نقل جميع النصوص والصور، وحجب البريد غير المرغوب، أو الأشخاص غير المرغوب بهم، والمحافظة على الأسماء الحركية وعناوين البريد الإلكتروني للمشتركين، وعدم نشرها أو توزيعها بحيث تستفيد منها شركات الترويج في الاتصال بالناس· وإذا كانت مثل هذه البرامج تعد الناس بالكثير والكثير، فلنا أن نأخذ كلامها بشيء من التحفظ·· غير أنها تنجح بالتأكيد في الحد من شيوع بريدنا الإلكتروني، وتضع مزيداً من العراقيل أمام المتطفلين والمسيئين لخصوصياتنا وإبحارنا الآمن على شبكة الإنترنت (الإتحاد)
      temo=bretty friend
      temo=bretty friend
      فريق اول
      فريق اول


      ذكر
      عدد الرسائل : 2474
      العمر : 34
      العمل/الترفيه : مش لقي شغلانة
      المزاج : رايق ومدلع
      السٌّمعَة : 1
      نقاط : 123
      تاريخ التسجيل : 08/05/2008

      البريد الإلكتروني Empty رد: البريد الإلكتروني

      مُساهمة من طرف temo=bretty friend الجمعة مايو 16, 2008 8:56 pm

      موضوع رائع
      دايما مواضيعك مواضسعك مفيدة
      طائر الليل
      طائر الليل
      شاويش
      شاويش


      عدد الرسائل : 45
      السٌّمعَة : 0
      نقاط : 12
      تاريخ التسجيل : 14/05/2008

      البريد الإلكتروني Empty رد: البريد الإلكتروني

      مُساهمة من طرف طائر الليل السبت مايو 17, 2008 2:46 pm

      شكررررررررررا
      موضوع اكثر من رائع

        الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 6:49 pm