:: منتدى شبابنا ::

وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام 829894
ادارة المنتدي وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام 103798


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

:: منتدى شبابنا ::

وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام 829894
ادارة المنتدي وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام 103798

:: منتدى شبابنا ::

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير


    وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام

    temo=bretty friend
    temo=bretty friend
    فريق اول
    فريق اول


    ذكر
    عدد الرسائل : 2474
    العمر : 34
    العمل/الترفيه : مش لقي شغلانة
    المزاج : رايق ومدلع
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 123
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام Empty وسائد هوائية مطورة "تسمع" صوت الاصطدام

    مُساهمة من طرف temo=bretty friend الجمعة مايو 16, 2008 10:30 pm

    تعتبر أكياس الهواء وسيلة الأمان الأولى في السيارة والتي تتألف من كيس قماشي كبير ينتفخ بالهواء ويحمي الركاب داخل مقصورة السيارة عند حدوث اصطدام ما. وتُصنع هذه الأكياس عادة من النايلون أو البوليستر والمطاط وتُطوى في مكانها المحدد.

    ويعتمد عملها على أوامر تأتي من مستشعرات إلكترونية وكهربائية تُصدر تعليمات معينة الى جهاز إلكتروني مهمته وصل التيار الكهربائي إلى جهاز يسخّن سلكاً مفجّراً ضمن علبة معدنية تحوي حبيبات من أكسيد الصوديوم. ويسخّن السلك حبيبات الصوديوم التي تكوّن غاز النيتروجين بكمية كبيرة جداً نتيجة لخواصها الكيميائية، ويدفع الغاز المنتج إلى داخل الكيس الذي ينطلق مبعداً غطاء التابلو (لوحة القيادة) إلى الأعلى، في عملية تتم في 20 إلى 35 مللي ثانية، عقب الاصطدام.

    بعد انفتاح كيس الهواء بقليل، يخرج غاز النيتروجين من خلال ثقوب صغيرة خلف الكيس، وهو ما يسمح للكيس بالتقلّص في غضون ثوانٍ، وعادة ما يوضع مسحوق الذرة حول الكيس أثناء طيه داخل حجرته لئلا تلتصق أجزاؤه بعضها ببعض.

    وأثناء انفتاح الكيس ينطلق دخان بسيط بسبب تكون غاز النيتروجين، يشكل مع المسحوق غشاءً رقيقاً أبيض اللون على فرش السيارة، وهو قابل للتنظيف.

    وأشارت صحيفة الحياة عبر موقعا الإلكتروني إلى أن الجديد في نظام الوسائد الهوائية الحديث هو أنه يمكنه سماع صوت حدوث الاصطدام عند وقوعه، ويتميز باستجابة أسرع مقارنة بأنظمة الوسائد الهوائية التقليدية. وزود بمجسّ خاص لصوت الارتطام يستطيع رصد الذبذبات الصوتية التي تنجم عن تهشم الهيكل الخارجي للسيارة عند حصول الحادث.

    وفي حال تعرّض السيارة لحادث بسيط بسرعة لا تزيد على 16 كيلومتراً في الساعة، لن تعمل الوسائد الهوائية وباقي أنظمة حماية السائق داخل السيارة. ويستطيع النظام الجديد تحليل مدى خطورة الحادث خلال بضع أجزاء من الثانية، في حين أن أنظمة الحماية التقليدية تحتاج الى نحو ثلاثين جزءاً من الثانية للقيام بذلك. ويساهم هذا الابتكار في تقليل المخاطر الناجمة عن الحوادث وفي الوقت ذاته يقلل النفقات من جراء تغيّر الوسائد الهوائية عند التصادمات البسيطة، التي لا تعرّض ركاب السيارة لأية مخاطر تذكر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 1:16 am