:: منتدى شبابنا ::

سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية 829894
ادارة المنتدي سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية 103798


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

:: منتدى شبابنا ::

سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية 829894
ادارة المنتدي سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية 103798

:: منتدى شبابنا ::

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
:: منتدى شبابنا ::

منتدى الشباب منتدى متكامل به كل ماتتمناه به اقسام للكمبيوتر اقسام للترفيه المرئيات قسم للخريجين الطلبة المنتدى الاسلامى قسم الديكور والكثير الكثير


    سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية

    temo=bretty friend
    temo=bretty friend
    فريق اول
    فريق اول


    ذكر
    عدد الرسائل : 2474
    العمر : 34
    العمل/الترفيه : مش لقي شغلانة
    المزاج : رايق ومدلع
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 123
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية Empty سباق بين كبار المصنعين لإنتاج السيارة الكهربائية

    مُساهمة من طرف temo=bretty friend الأحد مايو 18, 2008 2:13 pm

    تتطلع شركات السيارات على نحو متزايد لإنتاج سيارة كهربائية في المستقبل، لتلبية الطلب المتزايد على السيارات النظيفة، كما يتضح من النماذج التجريبية العديدة التي عرضت أخيراً. ويعتقد معظم الباحثين من المهندسين أن استخدام الكهرباء في دفع السيارات هو الحل، ولكنهم مازالوا يبحثون عن الوسائل التي تمكن من إنتاج وتخزين هذه الطاقة على متن السيارات.

    ويقول فرانك كليجون نائب رئيس شركة كرايسلر للتنمية الانتاجية: “من الواضح أن البطارية القوية هي أفضل حل ولكن بطاريات الليثيوم القوية مازالت أبعد من أن يتم إنتاجها بالجملة لأن اسعارها باهظة وليس في طاقة الناس شراؤها”.

    ويعتقد بأن البطاريات ستكون كافية خلال السنوات العشر المقبلة للقيام برحلات قصيرة، ولكن يلزم توليد المزيد من الطاقة على متن السيارة لكي تستطيع القيام برحلات طويلة.

    وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية أن هناك مفهومان بارزان في هذا الصدد حتى الآن، الأول هو خلايا الوقود التي تنتج الطاقة الكهربائية من الهيدروجين ولا تخلف عوادم سوى الماء، والثاني هو استخدام محرك الاحتراق الداخلي لإطالة مسافة الرحلة. والعقبة الوحيدة في الوقت الراهن هي كيفية سد الثغرة إلى أن تصبح هذه التكنولوجيا جاهزة للاستخدام عن طريق المحركات الهجين التي عرضت للانتاج بالجملة.

    وكانت مرسيدس عرضت سيارات من طراز إس وطراز جي إل مزودة بتكنولوجيا هجين في معرض ديترويت الأخير. كما عرضت بي إم دبليو أيضا سيارتها إكس 6 المزودة بمحرك كهربائي إضافي، في حين أعلنت جنرال موتورز أنها ستدشن 12 سيارة هجين خلال السنوات الأربع المقبلة.

    وتراهن الشركات الأوروبية المنتجة للسيارات على محركات الديزل النظيفة. وعرضت أودي ومرسيدس في هذا الإطار سيارات من هذا النوع في ديترويت. ومن جهتها أعلنت الشركات اليابانية أنها بسبيلها لإنتاج محركات ديزل من هذا النوع. وذكرت شركة هوندا أنها ستطرح السيارة الأولى تعمل بالديزل في الولايات المتحدة في العام المقبل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 2:59 am