تقدم ما يقرب من مائة أستاذ بجامعة القاهرة بشكوي جماعية إلي اللواء سيد عبدالعزيز شحاتة، محافظ الجيزة الجديد، يطلبون فيها إنشاء مخرج ومطلع لمحور الجامعة الجديد «محور صفط اللبن» عند منطقتي ميدان الشوربجي ومدينتي عامر والمبعوثين ومساكن الجامعة.
قالت الشكوي إن المحور بصورته الحالية من شأنه حرمان المقيمين بهذه المناطق من استخدامه، وإلزامهم بالخروج إلي منطقة الجامعة لاستخدامه، من مطلع كوبري ثروت، مشيرين إلي الأضرار البالغة التي ستصيب منطقة الجامعة بعد إنشاء كوبري المحور الجديد، ومنها نقل الزحام المروري أمام الجامعة.
وقال الدكتور يحيي رشاد، أحد سكان مدينة عامر الجديدة: «الجهة المنفذة للكوبري، أكدت لنا في بداية التنفيذ، وجود مطلع ومخرج في ميدان الشوربجي، ولكننا فوجئنا بامتداد الكوبري من خلال القواعد والأعمدة المنتشرة في شارع مشرفة بالكامل.
وأضاف: رغم أنهم وعدوا في بداية إنشائه بأن الكوبري سيتكون من طابقين لاتجاهين مختلفين، وهو ما لم يحدث، حيث بني الكوبري من طابق واحد يعمل في الاتجاهين، مما يعني استغلال شارع مصطفي مشرفة بالكامل.
وقال الدكتور عبدالهادي حمزة، رئيس مجلس إدارة مدينة المبعوثين، إن الأزمة الحقيقية تكمن في أن سكان المنطقة التي يمر منها الكوبري لن يستفيدوا منه علي الإطلاق.
وذكر الدكتور حزين أحمد حزين، أستاذ الطرق والكباري بكلية الهندسة - جامعة القاهرة، أن الغرض من الكوبري الجديد، هو نقل الحركة من وسط البلد إلي الطريق الدائري، والعكس، ولكن المشكلة هي الوصول من الطريق الدائري إلي المهندسين أو وسط البلد، حيث لا يوجد سوي مخرج واحد عند كوبري ثروت، وكان البديهي عمل مخرج جديد بالقرب من شارع التحرير.
ولفت حزين إلي أن محور الجامعة الجديد سيضاعف من أزمة المرور أمام منطقة الجامعة، وكشف حزين عن أن كلية الهندسة جامعة القاهرة، قامت بعمل دراسات لمحور صفط اللبن الجديد، وتقدمت بها إلي وزارة الإسكان، التي لم تأخذ بالدراسة
قالت الشكوي إن المحور بصورته الحالية من شأنه حرمان المقيمين بهذه المناطق من استخدامه، وإلزامهم بالخروج إلي منطقة الجامعة لاستخدامه، من مطلع كوبري ثروت، مشيرين إلي الأضرار البالغة التي ستصيب منطقة الجامعة بعد إنشاء كوبري المحور الجديد، ومنها نقل الزحام المروري أمام الجامعة.
وقال الدكتور يحيي رشاد، أحد سكان مدينة عامر الجديدة: «الجهة المنفذة للكوبري، أكدت لنا في بداية التنفيذ، وجود مطلع ومخرج في ميدان الشوربجي، ولكننا فوجئنا بامتداد الكوبري من خلال القواعد والأعمدة المنتشرة في شارع مشرفة بالكامل.
وأضاف: رغم أنهم وعدوا في بداية إنشائه بأن الكوبري سيتكون من طابقين لاتجاهين مختلفين، وهو ما لم يحدث، حيث بني الكوبري من طابق واحد يعمل في الاتجاهين، مما يعني استغلال شارع مصطفي مشرفة بالكامل.
وقال الدكتور عبدالهادي حمزة، رئيس مجلس إدارة مدينة المبعوثين، إن الأزمة الحقيقية تكمن في أن سكان المنطقة التي يمر منها الكوبري لن يستفيدوا منه علي الإطلاق.
وذكر الدكتور حزين أحمد حزين، أستاذ الطرق والكباري بكلية الهندسة - جامعة القاهرة، أن الغرض من الكوبري الجديد، هو نقل الحركة من وسط البلد إلي الطريق الدائري، والعكس، ولكن المشكلة هي الوصول من الطريق الدائري إلي المهندسين أو وسط البلد، حيث لا يوجد سوي مخرج واحد عند كوبري ثروت، وكان البديهي عمل مخرج جديد بالقرب من شارع التحرير.
ولفت حزين إلي أن محور الجامعة الجديد سيضاعف من أزمة المرور أمام منطقة الجامعة، وكشف حزين عن أن كلية الهندسة جامعة القاهرة، قامت بعمل دراسات لمحور صفط اللبن الجديد، وتقدمت بها إلي وزارة الإسكان، التي لم تأخذ بالدراسة